منتديات فارس نجد
♣️ اهلا وسهلا بكم معنا في منتديات فارس نجد ًَ َونتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا إذا لم تسجل بعد بالمنتدى فاضغط على تسجيل وان كنت واحد من الاعضاء الكرام أضغط على دخول♣️


اهلا بكم في فارس نجد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبـــــــا بــــكم في منتديات فارس نجد

شاطر | 
 

 كيف تتعامل مع الشخص المغرور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صايد الغزلان
الرتبه:
الرتبه:
avatar

البلد :

عدد المساهمات : 284
نقاط : 3222
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

مُساهمةموضوع: كيف تتعامل مع الشخص المغرور   الخميس أبريل 14, 2011 7:58 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بالخيرات والمسرات
اكيد اغلب من سيقراء هذا الموضوع قد مر عليه شخص مغرور
ويوجد منا من يجيد التعامل مع هؤلاء الأشخاص
والبعض لايجيد التعامل

بحثت عن بعض المقالات حتى نستند على رأي خبراء

فوجدت هذه المعلومات هي بشكل مبسط والكل يفهمها بسرعه

التعامل مع الشخص المغرور


تعريف الغرور
أنا متأكده من أنك قابلت أشخاص من قبل من الذين يظنون أنهم دائما على حق و الذين يظنون أن رأيهم هو الصواب و ما عاداهم خطأ
. هؤلاء هم الاشخاص المغرورين.
الغرور سلاح ذو حدين,
قد يساعدك فى أيجاد القليل من المعجبين و لكنه سيجعل أكثر الناس ينفر منك.
فى هذا الموضوع سنعرف المزيد عن سيكلوجيه الغرور و كيفيه التعامل مع الشخص المغرور.
الغرور و الثقه الزائده
أذا طلبت منك أن تمد يدك فى جيبك و تخرج هاتفك ثم تعيده مره أخرى هل ستشك لحظه فى أنك تستطيع فعل هذا؟ بالطبع لا, لانك فعلت هذا مئات المرات من قبل. هذه هى الطريقه التى تبنى بها الثقه بالنفس , و هى المرور بموقف معين الكثير من المرات حتى تتمكن منه تماما . حينما نتمكن من فعل شىء معين فأنه يصبح عندنا ثقه تجاه فعل ذلك الشىء.
ماذا أذا ان نجحت فى فعل شىء فشل الكثير فى فعله؟ فمثلا رجل الاعمال الذى ينشىء شركه ثم ينميها حتى تصبح من الشركات القويه المعروفه من الممكن أن يصاب بالغرور بل و يبدأ فى الظن أن جميع الظروف المحيطه لا تقدر على أن تهزمه. من الممكن أن نستنتج أن الثقه الزائده هى امعرفه قدراتك جيدا أما الغرور فهو الظن أنك خارق للعاده أو غير قابل للهزيمه.
الغرور و عقدة النقص
فى كثير من الاحيان يكون السبب الرئيسى للغرور هو عقدة نقص عند الشخص أو شعوره بأن الاخرين لا يلتفتون أليه بالرغم من أنجازاته. الشخص الذى يدعى أنه خارق للعاده فى الغالب يحاول أخفاء نوع معين من الضعف عن طريق أظهار نفسه و كأنه ليس به أى عيوب. أذا فالغرور و العجرفه قد لا يكون ألا محاوله
للتعويض عن نقص يشعر به.


التعامل مع الشخص المغرور
أذا أردت التعامل مع شخص مغرور و كسب رضاءه كل ما عليك فعله أن تجعله يشعر أنه مهم.
فالسبب الرئيسى لتكبر هذا الشخص هو رغبته أن يلاحظ من الناس لانه يشعر أنه مهمل.
أما أذا تجاهلت ذلك الشخص المغرور و تظاهرت أنه غير موجود فقد تضايقه بل و تقلبه الى عدو لك.
الغرور و معرفه نقاط قوتك
أعرف نقاط ضعفك فقط و ستشعر بالنقص و بأن الجميع أحسن منك,
أعرف نقاط قوتك فقط و ستصبح مغرورا و سينفر منك الجميع,
أعرفهم معا و ستصبح واثقا من نفسك.

وانا بدوري اترك لكم حرية التعبير عن ارائكم عن الأشخاص المغرورين
وهل قابلتو في حياتكم هذه النوعيه
وكيف تعاملكم معهم
اتمنى تشاركوني


تحياتي لكم

توقيع العضو

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
__________________________________________________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kamis.com
الصقر البعيد
الرتبه:
الرتبه:
avatar

البلد :

عدد المساهمات : 32
نقاط : 2502
تاريخ التسجيل : 14/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعامل مع الشخص المغرور   الإثنين يونيو 06, 2011 3:49 pm

انا قابلت اكثر من واحد لاكني طنشت ويقول المثل (طنش تنتعش) Surprised Surprised Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميراندا برتقال
الرتبه:
الرتبه:
avatar

البلد :

عدد المساهمات : 76
نقاط : 2600
تاريخ التسجيل : 21/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعامل مع الشخص المغرور   الأحد يونيو 12, 2011 8:33 am

كلامه صحيح الصقر البعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تتعامل مع الشخص المغرور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس نجد :: مـنـوعـات :: نقاشات وحوارات-
انتقل الى: